أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالسبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
العين لا يؤتمن جانبها Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية
فلسفة الموضوعية الامام الذاتية النسق الانسان الفلاسفة الفلسفة نظرية الظواهرية مقال المسلمين العالمية المنطق اللغة السؤال محمد البحث مقالة الفكر الحرب الفيض سقراط المغلق الفلسفي الحيوان

 

 العين لا يؤتمن جانبها

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
مؤرخ المغرب الأوسط


عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 38
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء يناير 05, 2011 1:07 am


الفصل الأول
ونظرا لكثرة الأمراض الخطيرة المنتشرة بين الناس نجد أن السبب الرئيس لهذه الأمراض أو للكثير منها هو الإصابة بالعين وقد تستغرب أخي المسلم أن العين تسبب أمراضا خطيرة جدا وقد تسبب الموت ايضا قال عليه الصلاة والسلام(أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين)فإذا كانت العين تسبب الموت فكيف لا تسبب الأمراض الخطيرة؟
وقال عليه الصلاة والسلام(العين حق تدخل القبر وتدخل الجمل القدر)فهذه أدلة واضحة وصريحة من رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم تفيد وتؤكد أن أكثر من يموت من أمة المسلمين بالعين.
فانظر إلى تأثير العين الذي يصل إلى حد الأمراض الخطيرة وإلى حد القتل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
وقال عليه الصلاة والسلام(إن العين لتولع بالرجل بإذن الله حتى يصعد حالقا ثم يتردى منه)
الفصل الثاني
كيف تحدث الإصابة بالعين؟اعلم أخي المسلم أن العين واللسان يشتركان معا في إصابة العين فالعين تنظر واللسان يصف والشيطان يتابع النظرة التي تخلو من ذكر الله لتصل إلى جسم المحسود.واعلم أخي المسلم أنه ثبت علميا أن للعين ذبذبات وموجات تخرج من العين باتجاه الشيء الذي يقع عليه النظر وهي سهام تخرج من عين العائن نحو المعين تصيبه تارة وتخطئه أخرىفإن لم يكن متحصنا بذكر الله أثرت فيه وإذا كان متحصنا ذاكرا الله عزوجل لم تؤثر فيه وربما ردت السهام على صاحبها
الفصل الثالث
أعراض الإصابة بالعين
صداع في الرأس اصفرار في الوجه هزل في الجسم التثاؤب الكثير ضعف الشهية الخمول الكسل ألم في الظهر والقدمين ويمكن أن ينتج عن الإصابة بالعين أن يقع الإنسان فينكسر أو ما شابه ذلك
ومن الإصابات الخطيرة التي يتهاون بها الإنسان فتبقى تؤثر في الجسم حتى يصل المرض إلى حالات السرطان والسكر وما شابه ذلك من الأمراض التي تنتج عن التهاون بالعين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
علاج العين
ان الشفاء بيد الله وحده وهذا من أهم الشروط للشفاء ولابد ان نحسن الظن بالله عزوجل مع العلم ان الكثير والكثير من الناس ينقصهم اليقين بالله عزوجل وهذا شرط مطلوب من الراقي والمريض معا وأسرع علاج للعين هو معرفة العائن وأن يؤخذ من ماء غسله أو وضوئه فيصب على رأس المعيون دفعة واحدة فيبرأ بإذن الله عزوجل فكأن أثر تلك العين كشعلة نار وقعت على الجسد ففي الإغتسال إطفاء لتلك الشعلة وهنا لا بد أن نذكر أن بعض الناس قد يعرف من هو عائنه أو حاسده ويتحرج أن يطلب منه ماء وضوئه للشفاء واعلم ان هذا العائن هو السبب في مرضك وقد يكون هذا المرض الذي تعاني منه سببا في موتك فكيف تتحرج أن تطلب منه ماء غسله أو وضوئه لتشفى ويذهب عنك المرض بإذن الله عزوجل واعلم أن هذا العائن لم يتحرج منك عندما أصابك بالعين وإذا كنت لا تستطيع أن تأمره بالاغتسال فخذ من أثره أي من عرقه أو شرابه أو أن تأخذ من وضوئه ليتم الشفاء بإذن الله عزوجل هذا مع حسن الظن به فقد يكون قريبا أو صديقا أو محبا أو ما شابه ذلك
التحصين من العين
(المحافظة على الصلاة)
(قرأة القرآن الكريم)
المحافظة على أذكار الصباح والمساء والنوم)
(التسمية على كل شيء)
، يكون لسانك رطبا من ذكر الله)
(كثرة التسبيح والإستغفار والصدقات)
قال ابن القيم -رحمه الله-:
(فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخره وما كل أحد يؤهل ولا يوفق للاستشفاء به وإذا أحسن العليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تام واعتقاد جازم واستيفاء شروطه لم يقاومه الداء أبدا
أذكار متنوعة
قال الله تعالى (فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون)
(والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما)
(يا أيها الذين ءامنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا)
(وقال عليه الصلاة والسلام: مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت)
أحب الكلام إلى الله
(سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر)
(كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قل:
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم)
إذا أردت أن يغفر الله لك فقل :
(استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
إذا كنت مهموما فقل:
(حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
(من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة)
وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:///histoirphilo.yoo7.com
عبد الوهاب الصماوي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 05/01/2011

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء يناير 05, 2011 3:45 pm

شكرا على الموضوع مؤرخ ولكن العين قد تصيب منهم قليلوا الايمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
مؤرخ المغرب الأوسط


عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 38
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس يناير 06, 2011 8:49 am

وكما قال الشاعر النابغة الذبياني:
حلفت فلم أترك لنفسك ريبة *** وليس وراء الله للمرء مذهب
ولست بمستبق أخا لا تلمه **** على شعث أي الرجال المهذب؟

أي الرجال المهذب يا سيدي
هل تضب أننا متشبعون بالإيمان في وقت المادة البحتة والمادة المحضة والصلدة
االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:///histoirphilo.yoo7.com
تلمسان
محارب
محارب
تلمسان


عدد المساهمات : 259
التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 35
الموقع : لا أدري

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس يناير 06, 2011 9:25 am

الله يستر
يا حفيظ
العين حق والطيرة باطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الريحانة
عضو ممتاز
عضو ممتاز
الريحانة


عدد المساهمات : 102
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 03/01/2011

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس يناير 06, 2011 11:15 pm

من داوم على صلاته واذكاره
وكان قلبه سليم الايمان
لن تصيبه عين
كما ان الكثيرين من افاشلين يعلقون فشلهم ان عينا قد اصابتهم
واخير ا
"ما اصابك لم يكن ليخطئك"
تحيااااااااااااااااااااتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
مؤرخ المغرب الأوسط


عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 38
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالخميس يناير 06, 2011 11:20 pm

اقتباس :
من داوم على صلاته واذكاره
وكان قلبه سليم الايمان
لن تصيبه عين
كما ان الكثيرين من افاشلين يعلقون فشلهم ان عينا قد اصابتهم
واخير ا
"ما اصابك لم يكن ليخطئك"
تحيااااااااااااااااااااتى


كامك عين الصواب يا اخت الريحانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:///histoirphilo.yoo7.com
souf_mani
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
souf_mani


عدد المساهمات : 865
التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
العمر : 37
الموقع : في الجنة إن شاء الله

العين لا يؤتمن جانبها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين لا يؤتمن جانبها   العين لا يؤتمن جانبها Emptyالأربعاء يناير 12, 2011 12:17 am

الله يسترنا ويستر جميع المؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://histoirphilo.yoo7.com/
 
العين لا يؤتمن جانبها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منبر النقاشات والمناظرات الفلسفية والتاريخية๑۩۞۩๑ :: ناقش معنا هذا السؤال-
انتقل الى: