باسم الله الرحمن الرحيم
أولا يا أخي العزيز أحييك على الشجاعة في الطرح
ثانيا: ما المانع في طرح القضايا التاريخية الوطنية طرحا جريئا يعنى بما هو كائن في الأصل وليس بما ينبغي أن يكون
ثالثا: لماذا ننظر إلى التاريخ الوطني على أنه من إنجاز الملائكة وليس البشر ؟
ألا تظن ان النظرة الاجترارية للتاريخ القومي لا تزيد حالنا إلا بؤسا ؟؟
أما قولك
من جهة ومن جهة ثانية هو ليس مؤهلا علميا لهذه المهمة فاجازة التدريس
العامة بالكاد تساعده في كتابة اشعاره الشعبية والتدريس في المراحل الاولى
من التعليم الابتدائي .. ام لعله يعتقد انه قد مرر علينا مؤهلاته المزورة مثل شهادةالصحافة بالمراسلة من مصر أو الورقة التي اشتراها بالدولار من جامعة اتفوش لوراند ببودابست – المجر - من قسم الدراسات الشرقية والتي تقول انه دكتور !
( ماابعد مكة على بوحمار ) .. وماأطول شجرة السرول عن نبتة الزيوان!!!
فأقول لك يا أخي
يجب عليك طرح الموظوع بواقعية وبعقلية أكثر تفتحا
فيجوز لك أن تجعل الكاتب موضوع شك كما يجب عليك بالمقابل أن تظع اموضوع أصلا موضع شك
فأنا أقول لك أنه في الجزائر كانت هناك الكثير من المواقف التي تشبه هذه الأفكار التي يذكرها هذا المؤلف
منها انه مساندة أسرة ابن الفكون في قسنطينة والمقراني في برج بوعريريج
للحكم العثماني هو نفسه علاقة هذه الأسر العريقة مع المستعمر الفرنسي
إلا أنه لما اختلفت المصالح بين فرنسا والمقرانيين في وقت لاحق
قامت الشيخ المقراني وأنصاره بالثورة على المستعمر
ألا يجب أن نطرح الآن وبكل جرأة القضية
ونظعها على المحك وعلى منصة التشريح ؟؟؟
المهم أنا أنتظر ردك يا أخي العزيز
مشكور على مشاركتك يا أخي العزيز
- اقتباس :