أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
اشكالية للنقاش. Emptyالإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
اشكالية للنقاش. Emptyالسبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
اشكالية للنقاش. Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
اشكالية للنقاش. Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
اشكالية للنقاش. Emptyالخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
اشكالية للنقاش. Emptyالجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
اشكالية للنقاش. Emptyالإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
اشكالية للنقاش. Emptyالإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
اشكالية للنقاش. Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
اشكالية للنقاش. Emptyالأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
اشكالية للنقاش. Emptyالخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
اشكالية للنقاش. Emptyالأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
اشكالية للنقاش. Emptyالجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
اشكالية للنقاش. Emptyالخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
اشكالية للنقاش. Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
اشكالية للنقاش. Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية
المسلمين السؤال الفكر البحث محمد المغلق المنطق الفيض الحيوان مقال نظرية الذاتية فلسفة الفلسفي مقالة الظواهرية الحرب سقراط الانسان الامام النسق الفلاسفة اللغة العالمية الموضوعية الفلسفة

 

 اشكالية للنقاش.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
omar tarouaya
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
omar tarouaya


عدد المساهمات : 649
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 34
الموقع : في قلوب الناس

اشكالية للنقاش. Empty
مُساهمةموضوع: اشكالية للنقاش.   اشكالية للنقاش. Emptyالخميس أبريل 05, 2012 2:20 pm

إن من بين مظاهر الحداثة التي تكلم عنها نيتشه ، نجد مظهر " الصحافة " فهو ينقدها نقدا لاذعا ، حيث نعتها ب "الموضة المقرفة " . وهذا المفهوم جاء كرد فعل لما قاله " هيقل " عنها : ( إن قراءة الصحف هي لون من ألوان الصلاة ) . ويضيف نيتشه بأن الصحافة وظيفتها : الإستثار ، الترفيه . وحتى - في حد تعبيره - إذا رأيتهم يقرأون فهم لا يقرأون . فينعت هذا القطيع من الناس ب" الذباب المسموم " الذي تسمع طنينهم المزعج كل صباح أمام الأكشاك . حتى الفيلسوف الحقيقي ينفر منهم لكي لا يصمٌوا له أذنيه . ومظهر الصحافة هو مرادف لمظهر المال – كما يرى نيتشه – حيث من خلال هذا الأخير تشترى الأراء ( الرأي العام ) للتخلص من الأراء الخاصة والتضييق عليها. أي بعبارة أخرى ، أصبحت الصحافة بدورها تجارة .
من خلال هذا الطرح النيتشوي . ألا نطرح على أنفسنا الأسئلة التالية ؟
- هل نيتشه محق في كلامه ؟
- أليس هذا الكلام مطابق لما نعيشه نحن في القرن الواحد والعشرين ؟
- هل صحفنا العربية خصوصا والعالمية عموما ، تؤدي دورها الإيجابي ، من خلال معالجتها للمواضيع الكبيرة الهامة ؟.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 17/09/2012

اشكالية للنقاش. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشكالية للنقاش.   اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:34 am

للاسف كلام نيتشه صحيح فالدور الذي يؤديه الاعلام في ايامنا هاته دور تحريضي تخريبي بامتياز لكون هذا الاعلام موجه و يخدم مصالح دول و لايهمه المصداقية و المعلومة الصحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar tarouaya
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
omar tarouaya


عدد المساهمات : 649
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 34
الموقع : في قلوب الناس

اشكالية للنقاش. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اشكالية للنقاش.   اشكالية للنقاش. Emptyالأربعاء سبتمبر 19, 2012 12:32 pm

أهلا وسهلا بك أخي أسامة ، تشرفنا بإنضمامك إلينا في منتدى فالاسفة ومؤرخين بحارة ، وشكرا على المرور وإبداء رأيك حول هذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشكالية للنقاش.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سؤال للنقاش .
» اشكالية نشوء اللغة العبرية....
» الملتقى الدولي الأول حول اشكالية الجسد
» ملخص مداخلات الملتقى الدولي حول " اشكالية الجسد في الفكر العربي الاسلامي "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منبر النقاشات والمناظرات الفلسفية والتاريخية๑۩۞۩๑ :: ناقش معنا هذا السؤال-
انتقل الى: