أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
** الدين في حياتنا ** Emptyالإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
** الدين في حياتنا ** Emptyالسبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
** الدين في حياتنا ** Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
** الدين في حياتنا ** Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
** الدين في حياتنا ** Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
** الدين في حياتنا ** Emptyالأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
** الدين في حياتنا ** Emptyالجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
** الدين في حياتنا ** Emptyالإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
** الدين في حياتنا ** Emptyالإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
** الدين في حياتنا ** Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
** الدين في حياتنا ** Emptyالأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
** الدين في حياتنا ** Emptyالأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
** الدين في حياتنا ** Emptyالجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
** الدين في حياتنا ** Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
** الدين في حياتنا ** Emptyالإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية
الفلسفة الفلاسفة النسق المسلمين نظرية الذاتية الفيض الحيوان الامام العالمية الفلسفي السؤال الفكر البحث الانسان مقال سقراط اللغة المنطق محمد الموضوعية فلسفة الحرب المغلق الظواهرية مقالة

 

 ** الدين في حياتنا **

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سوداني
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 13/09/2012

** الدين في حياتنا ** Empty
مُساهمةموضوع: ** الدين في حياتنا **   ** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس سبتمبر 13, 2012 7:50 pm


إن النفس البشرية ، بفطرتها ، مجبولة على التدين ، وهي دوماً في شوق وسعي لإدراك غايةٍ ما موصولة بالغيب ..

منذ فجر التاريخ ، الإنسان الأول ، أبونا آدم الذي كان مسلماً أمره لله ، مع تكاثر أبنائه وإنتشارهم في أنحاء الأرض ومع إختلاف اللغات والعادات والتقاليد ظل ذلك الإيمان الغيبي موجوداً ، بعضهم عبد الأصنام وبعضهم عبد النار وبعضهم عبد الماء وبعضهم عبد ، لا مؤاخذة يعني ، فرج المرأة ، وهذا كله في سبيل تحقيق تلك الفطرة الكامنة في النفس ..

هؤلاء ، جميعاً مقصدهم كان شريفاً ، وغايتهم كانت نبيلة لكنهم ضلوا طريق الوصول إليها ، لذلك جعلنا الله تعالى نتذكرهم كل يوم ونسأله إنو ينور طريقنا ويبعدنا عن الطرق التي سلكوها (... إهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) ..

بعض الناس بيقولون أن المغضوب عليهم هم اليهود والضالين هم النصارى ، هذا كلام غير معقول وغير مقبول عندي ولا أدري من أين جاء ، اليهود والنصارى هؤلاء ، إبتداءً ، تبعوا رسل الرب إليهم ، موسى وعيسى ، فكيف يكونوا ضالين ؟!

أحياناً الغاية تكون شريفة والمقصد يكون نبيل لكن الإنسان يمكن أن يسلك الطريق غير الصحيح للوصول إليها ، عمداً وعن قصد ، مثل ميكافيللي ، أو بدون قصد وبحسن نيّة ..

نواصل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omar tarouaya
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
omar tarouaya


عدد المساهمات : 649
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 34
الموقع : في قلوب الناس

** الدين في حياتنا ** Empty
مُساهمةموضوع: رد: ** الدين في حياتنا **   ** الدين في حياتنا ** Emptyالخميس أكتوبر 04, 2012 1:41 pm

شكرا لك أخي ( سوداني ) على هذا الموضوع الرائع والشيق ، لك التقيييم الايجابي . ومرحبا بك في منتداك ( فلاسفة ومؤرخين بحارة ) بمزيد من اسهاماتك وابداعاتك القيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
** الدين في حياتنا **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشيخ محي الدين ابن عربي
» مقالة جدلية حول(الخير والشر ) بين ( الدين والعقل )
» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
»  "إسلام الفلاسفة": سؤال العلاقة بين الدين والعقل عادل مومن:
» ماهو مفهوم الديمقراطية في العصر الحديث ومن هم اهم الفلاسفة الدين يمثلون هدا المفهوم؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منبر النقاشات والمناظرات الفلسفية والتاريخية๑۩۞۩๑ :: أديان و معتقدات-
انتقل الى: