أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
الإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
السبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
الخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
الإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
الإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
السبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
الأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
الخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
الأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
الخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
الإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
الإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكشاف
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 5:27 pm


(3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...
_____________________________

نواصل معا ايها القارئ الكريم قراءة نصوص الأدانة لأجدادنا مجاهدين وقبائل التي يؤلفها محمد سعيد اللخباط في كتبه المشار اليها في الحلقة الماضية رقم ( 2 ) وهي : خليفة بن عسكر الثورة والاستسلام – ومعارك الدفاع عن الجبل الغربي – والصحراء تشتعل – ومن قيادات الجهاد الليبي – الشيخ علي كله والشيخ المبروك الغدي . والذي يزعم انه يقوم بهذا العمل لاحقاق الحق وترضية ضميره ! حتى ( ينفق ) وضميره مرتاحا ! ..
يقول مؤرخ الاراجيف : ص ( 70 ) الصحراء تشتعل ...
... وبينما تقرر لسيف النصر مرتبات شهرية مقابل قيامه بتأمين طرق القوافل ( الايطالية ) المارة بين المناطق المأهولة من ( قبائله ) فان ابنه عبد الجليل وعددا كبيرا من الرؤساء بقوا في طرابلس للقيام بمهام خاصة يكلفون بها من قبل الايطاليين وضمانا للالتزام بالشروط الموضوعة ...
ويقول في الصفحة ( 191 ) من الصحراء تشتعل ) ...
وفيما كان الوضع يتطوربهذا الشكل قدم الزنتان ( مضبطة ) استسلام تحمل توقيع جميع زعمائهم بمن فيهم سالم بن عبد النبي ... وكانت قد اعدت منذ 9 مايو سلمها الى الجنرال قراسيان في يفرن مبعوث أفلت بأعجوبة من مكامن القبلة وفخاخها .... كما قدم الى مزدة اولاد بوسيف في الفترة نفسها يعرضون الاستسلام وكان على رأسهم احمد حسن بن علي واحمد حسن الشريعة وامحمد بن عبد الله ...
... وقد عين الطليان بدلا من عمر بن سلمى امحمد بن الامين مديرا على اولاد بوسيف المستسلمين ص 193 من الصحراء تشتعل ... وفي يوم 11 نوفمبر 1924 هاجم المجاهدون بقيادة احمد سيف النصر موقع بئر الحشادية واستطاعواان ينتصروا في هذه المعركة التي بدأت عند الفجر واستولوا على كثير من الاسلحة والذخيرة والارزاق .. ولكن قدوم الباندة التي يقودها عبد الله بن عبدالله بن قطنش لنجدة الايطاليين سببت في خسارة المجاهدين وسقوط مجموعة من الشهداء ... كل هذا الكلام بدون ادلة علمية وانما عن طريق وحي شياطين الشعر !
في ص ( 146.... وفي هذه الظروف ومع خور بعض الزعامات ومكاتبتها للطليان واعلان استعدادها للقتال الى جانب العدو ضدابناء جلدتهم وضد وطنهم ومواطنيهم ودينهم قرر الايطاليون الزحف على الجبل الغربي ومنه على ليبيا بأكملها. اما هذه المعلومة فقد اخبره بها والده بعد عودته من فراره من تونس !
ويقول في الصفحة 129 من قيادات الجهاد الليبي : ... كما استطاع سلطان بن شعبان في زوارة ان يتفق مع الطليان على العودة الى زوارة بعد خروجهم منها .. ونشبت على هذا معارك بين اهالي زوارة انصار الطليان وانصار الجهاد واستشهد عيسى بوسهمين في هذا الصراع واستطاع بن شعبان ان يضم الى جانبه الشيخ حرب النايلي وبالتالي انضمت النوايل الي الطليان... وانضم النوايل للطليان وأصبحوا شوكة في خاصرة المجاهدين وشرطيا على الحدود لمنع المجاهدين من التزود بالتموين . .. هذا الكلام كله كذب ومامن دليل على صحته..
ويقول في الصفحة 149 ... وماان سقطت المقاومة في الجبل بعد معركة الاصابعة حتى تم تعيين محمد فكيني قائمقاما على جادو من قبل الطليان ومنحه
ملك ايطالياوسام ( كوالير ) وبدأ في تعيين الموظفين والاساءة الى اولئك الذين
لم يكونوا على وفاق معه . وقد عزل مدير الرياينة محمد جلبان وارسله منفيا
الى الزنتان الذين اساءوا معاملته لأكثر من سنة .. وهذا من الاسباب التي جعلت
محمد جلبان يقف ضد فكيني والزنتان فيما بعد . وعندماهاجم خليفة بن عسكر
الطليان في نالوت في شهر الحرث 1914 كانت القوات الزاحفة من جادو لتأديبه برئاسة الحاج محمد فكيني ( انظر كتاب خليفة بن عسكر للمؤلف ورواية
الحاج محمد بن يوسف بوصوة ) . ( انه يحيل القاري الى كتابه هووليس لمؤلف اخر او كتاب اخر ليؤكد مصداقية كلامه بل انه وكما يقال يفسر الماء
بالماء فهو يورد كذبة في هذا الكتاب ويحيل القارئ للكذبة نفسها في كتابه الاخروهذه طريقته في الاحالة الى كتبه بطريقة تجارية فجة ... وهناك ملاحظة بخصوص وسام الكوالير لفكيني فانها كانت محاولة من ايطاليا لأستمالة فكيني ولكنها لم تنجح.. وفكيني عاش ومات عدوا للطليان .. والصدام بين فكيني وبن عسكر ليس له علاقة بالطليان وانما الطليان عملوا على تعميق ذلك الخلاف ومعروف عند القاصي والداني من العرب والبربر ان فكيني حاول ان يستغل الطليان والاستفادة منهم ولكنه ابدا لم يكن ( مطلين ) حسب افتراءات اللخباط .

ويقول في الصفحة 158 ... ويقول الباروني في برقية من الزاوية بتاريخ
22 شباط … 1333 نقلنا الشنطة بك الى هذه الجهة اما للزنتان او العزيزية ليكون قريبا يعاوننا على الزنتان الذين لم تحصل منهم فائدة للحرب وأشغلوا الحكومة من جهات متعددة ولم ينفع احد من أعيانهم ولامشائخهم ...انا لازلت مفكرا في التوجه الى طرفكم ... النساء والرجال الذين لاينفعون للحرب لو ترسلوهم الى هذه الجهات ينفعون بحصاد الزرع احسن من فرارهم الى الغرب ..( اسرة " هبي " من سيناون . فلينظر القارئ الى هذه الكذبة والتلفيق للمصدر الغامض ولايعجب فهذا حكواتي العجائب ! ولكنني أسال اللخباط عن الفائدة او العبرة التاريخية التي يستفيدها القارئ من هذه القصة ( ولوسلمنا جدلا بصحتها ) ! بيد انها لاتتعدى قصة من وضع اللخباط مقصود بهاالسخرية من طرفه وتعميق الفتنة بين الاطراف الاخرى ثم التنفيس عن احاسيس الحقد التي يكنها هذا الشخص نحو الزنتان والرجبان بشكل خاص حتى ليتساءل المرء عن السبب الخفي وراء حقد المدعو محمد سعيد اللخباط ضد هاتين القبيلتين غير مايدعيه من حرصه على كشف الحقائق التاريخية واعطاء كل ذي حق حقه فهذه الادعاءات لاتستقيم مع المنطق , ومع واقع حال اللخباط .. ( سمعت قصة عجيبة تفسر هذا الامر ربما سأتعرض لها في حينه ).
ومن جهة اخرى من ذا الذي كلف اللخباط بكتابة التاريخ الوطني حتى يجد نفسه مضطرا لكشف الحقائق مهما كانت مؤلمة ؟ كما يدعي ..
وهو ليس مكلفا بكتابة التاريخ من قبل المجتمع او من قبل الدولة الليبية هذا
من جهة ومن جهة ثانية هو ليس مؤهلا علميا لهذه المهمة فاجازة التدريس
العامة بالكاد تساعده في كتابة اشعاره الشعبية والتدريس في المراحل الاولى
من التعليم الابتدائي .. ام لعله يعتقد انه قد مرر علينا مؤهلاته المزورة مثل شهادةالصحافة بالمراسلة من مصر أو الورقة التي اشتراها بالدولار من جامعة اتفوش لوراند ببودابست – المجر - من قسم الدراسات الشرقية والتي تقول انه دكتور !
( ماابعد مكة على بوحمار ) .. وماأطول شجرة السرول عن نبتة الزيوان!!!

يقول في ص 160 من قيادات الجهاد ....... ورد الخبر بأن قوة من العدو خرجت لأجل الغزو فأرسلوا الى الزنتان والرجبان والرحيبات ليفزعوا الى جهة الجوش ... ولكن العدو وصل الى الجوش وأشتبك مع المجاهدين في معركة ضارية استمرت الى الليل .. ولم يحضر احد من الزنتان ولاالرجبان ولا الرحيبات ... وقد استطاع ميلود الشقروني قائد العسكر وعيسى الباروني مدير الجوش من قيادة الدفاع عن القرية وحققوا النصر ... وأنا اسأل اللخباط .. أين كان والدك وجدك في ذلك الوقت ؟
ويقول في الصفحة 164 من قيادات الجهاد ...
... ان اغلب القيادات التي كانت للمجاهدين في معركة الوخيم كانت تتقاضى
رواتب من الطليان قبل المعركة .. فمن الرجبان الحاج محمد فكيني الذي انعمت
عليه ايطاليا برتبة ( كوالير ) من قبل ملك ايطاليا في 1915 . 2 . 4 ف مع
مجموعة من الاعيان منهم علي بن تنتوش وكذلك أخوه مسعود فكيني وسالم
الشاوش .. ومن الزنتان علي الشنطة واحمد المخترش وسالم بن عبد النبي الذي عين وكيل قائم مقام غريان .. ومن الحرابة ابراهيم بولحباس وعبد القادر
العيساوي .. ومن الصيعان المدير نصر بن الحاج خليفة .. اذن اغلب قيادات
المجاهدين في معركة الوخيم الذين كان من المفروض عليهم منع الايطاليين
من التقدم لأحتلال الوطن كانوا على اتصال بالطليان ويتقاضون رواتب ...(...واماجد اللخباط ووالده فقد فرا خارج البلاد بمجرد ان سمعا بنزول الجيوش الايطالية على السواحل الليبية )!!!

ويقول في الصفحة 176 من قيادات الجهاد...
... نتائج معركة السلامات :...... واما الصيعان فلقد انقسموا الى قسمين :
- قسم قررالاستسلام يرأسه الشيخ نصر بن الحاج خليفة والشيخ ضوالرقيق.
- وقسم يرأسه الشيخ المبروك الغدي والشيخ الطيف الحطاب واصل توجهه
نحو الشرق .
... ومن الملاحظ ان الرجبان والزنتان تركوا قراهم بدون معركة وارتحلوا
للقبلة قبل وصول الطليان .. وتقدم الايطاليون واحتلوا جادوا بدون قتال كما
احتلوا نالوت وكاباو ايضابدون قتال ..
وفي الصفحة 177 من قيادات الجهاد ...
وهكذا اصبح الجبل من العوينية الى وازن بأيدي الطليان وتحركت القيادات الخائنة لأ ستقبال العدو .. ووضعوا انفسهم تحت تصرفه لأحتلال
وطنهم وكونوا باندات مرتزقة تمركزوا بها في العوينية :
- احمد العياط البوسيفي
- محمد بن الحاج حسن المشاي
- محمد جلبان الرياني
مساندين زعيمهم في الخيانة يوسف خربيشة ...
وأنا أسأل القارئ الكريم الذي يدافع عن اللخباط .. هل ترضى ان يكتب تاريخ قبيلتك واجدادك بهذا الاسلوب ؟ وهل ترضى ان تترك لأبنائك وأحفادك تاريخا يعرض بهذه الطريقة ؟
وهل سمعت أوقرأت عن شخص كتب تاريخ وطنه وأهله بهذا الاسلوب ؟
غير محمد سعيد اللخباط ؟
ونواصل قراءة نصوص مؤرخ الزور حيث يقول في ص 183 من
قيادات الجهاد : ... نزل المجاهدون من المناطق الغربية بأسرهم في واد ويف على الحدود بين غريان وترهونة وتم تسليم غريان للطليان من قبل زعمائها.. بل ان هؤلاء الزعماء الرعاديد هاجموا المجاهدين واجلوهم عن غريان اظهارا للولاء لأسيادهم الطليان وكان العدو يشترط الاّتطلق رصاصة واحدة ضده .
أنظر أيها القارئ الكريم وتمعن في هذا النص .. هل هذا أسلوب من يدعي أنه دكتور .. ويكتب التاريخ بموضوعية وحيادية ؟! وأنه يملك وثائق وأدلة ! وأنا أسأل .. اين مصدر هذه المعلومة ؟ هذا اولا .. وثانيا هل المصدر موجودا فيه ..." ان هؤلاء الزعماء الرعاديد هاجموا المجاهدين وأجلوهم عن غريان اظهارا للولاء لأسياهم الطليان ... الخ ؟! لو سلمنا جدلا بصحة الحدث .. فلماذاهذه الاضافة السيئة من قبل المؤلف.. ؟ مثل هذه الاضافة لايضيفها مؤرخ مؤهل ومحايد وموضوعي وانما هي من الفاظ العامة والجهلة والمحرضين على الفتنة .
وفي الصفحة 239 من قيادات الجهاد ...
... اولئك الذين ساعدوا الطليان على احتلال الجبل الغربي :
- يوسف خربيشة من فساطو
- احمد العياط البوسيفي
- محمد جلبان الرياني
- محمد بن حسن المشاي. وفي الصفحة ( 230 ) من قيادات الجهاد ...
... مجموعة قررت الهجرة الى مصر وعلى رأس هذه المجموعة الشيخ محمد سوف وابنه عون واحمد الشتيوي السويحلي ومن قبهلما أحمدالمريض والمبروالمنتصر الترهوني .......... اخبرني جماعة من الصيعان الذين كانوا في ( نفد ) ان الشيخ سوف جمعهم ونحر لهم ناقة وقال لهم :" انني اشكركم على جهادكم العظيم وأسمحوا لي ان آمرالذين لايملكون وسائل النقل ( الابل ) ولاوسائل الماء ولا الامكانيات ان يعودوا الى اوطانهم ويستسلموا الى الطليان اما انا فقررت الهجرة الى مصر. وانا أسأل محمد سعيد اللخباط : اذاماسلمنا بصحة هذا النص فلماذا لاتنكر على محمد سوف امره للمجاهدين الصيعان بالاستسلام للطليان في الوقت الذي ( تشنّع )بمن استسلم بدون امر من سوف سواء كان فردا اوجماعة او قبيلة ؟! هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فانه وحسب مانستنبطه من النص فان المجاهدين الكبار لايرون من ضير في استسلام العامة للطليان عند الاضطرار.. وان الهجرة أي ( الهروب ) من الطليان مقصورة على زعماء الجهاد خوفا على حياتهم لأنهم مطلوبون بالاسم .. واذن وحسب فهمنا البسيط لموقف المجاهد محمد سوف وطلبه من هؤلاء الرفاق بالاستسلام للطليان وقياسا على ذلك فان القبائل التي استسلمت للطليان مضطرة لاتنطبق عليها صفة الخيانة للوطن ايها المجاهد وابن المجاهد وحفيد المجاهد !!!
وفي الصفحة 231 من قيادات الجهاد:
... وهكذاتقدمت القوات الايطالية من جميع الجهات نحو بني وليد تعززها مجموعات الخونة من الليبيين ...
يوسف خربيشة .. احمد الفساطوي .. عاكف امسيك .. محمود عزيز .. المبروك القعود ..
عبد الله بن عبدالله .. وقد وصل الى المدينة متسللا عبد الله بن قطنش الورفلي احد الخونة السائرين في ركاب قراسياني يحمل رسالة الى عبد النبي بالخير يطلب منه فيها تسليم بني وليد بدون قتال .
وفي الصفحة ( 262 ) من قيادات الجهاد ....
... كما وصل وفد من اولاد بوسيف يمثله امحمد بن عبد الله واحمد بن حسن بن علي واحمد بن حسن الشريعة وذلك برفقة محمد بن حسن المشاي لأعلان استسلامهم امام سلطات
مزدة ومن ثم توجهوا الى طرابلس ...
ويواصل في الصفحة ( 264 ) من قيادات الجهاد ...
... كما تشكلت غزوات من الخونة الليبيين لأستياق مواشي المجاهدين وحرمانهم من وسيلة النقل الوحيدة لديهم وهي الابل بتشجيع من الطليان .. ووقعت مصادمات مع ابي بكر لقوي زعيم غات الذي جندته ايطاليا وسلحته لهذا الغرض ...
وأكتفي بهذا القدر من هذه النصوص وهي مقتطفات من تعابير وأسلوب الحكواتي محمد سعيد اللخباط ومن المراسلات المزعومة التي اوردها والمشكوك في حقيقة حدوثها اصلا وماوجد منها ( جدلا ) فهو بالتأكيد لايعبر ولايترجم حقيقة الواقع على الارض فلا شئ مما عبرت عنه تلك المراسلات نفذ اوكان له اثراعلى مجمل الاحداث التي جرت في ليبيا في تلك الفترة والتي كانت تتساوق وتتأثر بسير الاحداث الدولية . .. ومن حيث الاسلوب فهو مرفوض لايقبله عقل سليم ولامنطق مستقيم ولايقبله علم ومنهج والتزامات وضوابط كتابة التاريخ ....
لو كان محمد سعيد اللخباط سليم القلب , حسن النية , مخلص لوطنه , وحي الضمير
( هذا اذا كان عنده ضمير ) لما تورط في نشر كل تلك الاكاذيب ضد المجاهدين والقبائل ولما نشر تلك المراسلات ولو حتى تأكد له صحة وجودها الواقعي والتاريخي لأن تأثير مثل هذه الاخبار سلبي جدا بل مدمر لنفسية الاجيال الحاضرة واللاحقة وهم يقرأون عن اجدادهم انشغالهم بمحاربة بعضهم بدل محاربة الجيوش الايطالية أوهروبهم أمام الطليان بلا مبررات أواسباب مقنعة أوبالتوسل والخضوع للطليان وجواسيسهم بمثل تلك المراسلات التي لاتليق بطبيعة الليبيين ولاتتفق مع مايسمو اليه الانسان الليبي من صفات الشجاعة والشهامة والكرامة والمعاني النبيلة والسامية التي يحرص الانسان الليبي على التعلق والاتصاف بها وهوالنهج الوطني الذي نهجته واكدت عليه ثورة الفاتح من سبتمبر باقامة النصب التذكارية لمعارك المقاومة البطوليةالتي خاضها الاجداد والاعتزازبها وتمجيدها .. ومن اجل ذلك تم انشاء مركز الجهاد الليبي لتوثيق جهاد الاجداد وتم تكريم كل المجاهدين بتمجيدهم في المناسبات الوطنية وتسمية الميادين والشوارع باسمائهم تخليدا لهم باعتبارهم رموزالمقاومة والدفاع عن الوطن عندما تعرض للغزو الغاشم من قبل دولة كبرى وتمتلك جيوش واسلحة حديثة من دبابات وطائرات ورشاشات قاومها المجاهد الليبي بالشجاعة والايمان وبسلاح بدائى مثل الموزر والبوصوانة في ظروف اقتصادية غاية في السوء فالجفاف والقحط والامراض كانت تنهش الانسان الليبي وتضاعف في معاناته المأساوية امام الة الدمار الايطالية .. فحري بنا نحن ان نمجد هؤلاء الاجداد ونكرم ذكراهم ونتغاضى عن الصغائر ولانقف عند بعض السلبيات ونخرجها عن سياقها التاريخي لنفسرهاونفهمها من خارج زمنها وظروفها ونخضعها لمقاييس الوقت الحاضر الذي نعيشه بمعاييره المختلفة وطبيعة ظروفه المختلفة .
ولاتفوتني الاشارة الى ان القائد معمر القذافي اولى كل اهتمامه لنضال الاجداد ضد الغزو الايطالي وطالب ايطاليا رسميا وعلى مستوى عالمي بالاعتذار والتعويض حتى تم وتحقق ذلك العمل الوطني والبطولي لقائد الثورة والذي هو بحق انجاز عالمي بأعتراف ايطاليا بجريمتها النكراء عند احتلالها ليبيا واعتذرت عن ذلك رسميا وابدت الاستعداد لدفع التعويض المناسب لليبيين اعترافا بخطئها وجريمتها في حق الانسان الليبي وحق الوطن ... وخضوعا لأصرارالقائد معمر القذافي الذي اكد للطليان ان هدوء منطقة المتوسط مرهون بهذا الموضوع.
في هذا الوقت الذي يفرض فيه معمر القذافي على ايطاليا الاعتذار والتعويض ويكرم المجاهدين ويقيم لهم النصب التذكارية يأتي ( واحد ) صعلوك كمحمد سعيد اللخباط ويجري لاهثا في اتجاه معاكس بغرض التشويش على هذا الاتجاه الوطني باذلا كل جهده في تخوين المجاهدين والقبائل الليبية وبالتالي تسفيه كل شعارات الجهاد والدفاع والاستشهاد في سبيل الوطن التي ترفعها الثورة الوطنية التي تكرّم الاجداد وتأخذ بثأرهم من الطليان وتكرّس وبكل الوسائل المتاحة مفاهيم الوطنية ومعاني التضحية في سبيل الوطن وقضية الحرية والكرامة والاعتزاز بالشخصية العربية الليبية وعمقها في التاريخ النضالي العربي والاعتزاز بليبيا الوطن التي تبذل الارواح الغالية في سبيل استقلالها وعزتها وكرامتها .. تلك هي المعاني والمفاهيم والقيم التي نكرسها ونعترف بها ونغرسها في نفوس واذهان اجيال الحاضر والمستقبل ولن تعرقلنا بعض الاخطاء ولن ثبط عزائمنا بعض التصرفات السلبية التي حدثت هنا وهناك .. ولا نعترف بكل مايكتبه عن تاريخنا جنرالات الحرب الطليان الذين قاموا بغزو بلادنا وقتّلوا شعبنا واذاقوه ويلات العذاب كغراسياني وبيلاردينيللي وغيرهما من مجرمي الحرب ضد الانسانية الذين يأخذ عنهم محمد سعيد اللخباط وعيناه مغمضتان مبررا فعلته بمقولة ( يكررها وهو لايفهم معناها بدقة ) ناقل الكفر ليس بكافر ! وأنا أسأل محمد سعيد اللخباط .. ماد مت تعرف انه كفر . . لماذا تنقله الينا وأنت تعرف اننا نرفضه ؟ ! ثم مالذي يضطرك لنقل الكفر.. لماذا لاتنقل الاسلام والايمان والتسامح والحق ...! لماذا تصر على نقل الكفر وانت تعرف انه كفر ؟ الا اذا كنت مقتنعا بذلك الكفر وتهدف الى غاية شيطانية وهي تكفير من تنقل اليهم الكفر !. ونشر الكفر بين المؤمنين !
لماذا تصر ان تكون ذلك الفاسق الذي حذر الله منه المؤمنين ؟ أوذلك الشرير المرتد الذي آل على نفسه الا أن ينقل الكفر لأهله ووطنه ( هذا اذا كنت تشعر وتحس بهؤلاء الاهل وتشعر بالانتماء لهذا الوطن ) هل فعلا تشعر بأن لك ضميراحيا تريد ان تريحه بكشف الحقائق كما تدعي وهل يتأتى ذلك بالتنقيب والكشف عن عورات الليبيين وأخطائهم وزلاتهم ( لو سلمنا جدلا بصحة ماتدعيه ) لتطبعها وتنشرها في وسائل عامة لتقرأها الاجيال المتلاحقة الليبية والعربية على مر الزمن .. هل فعلا ماتقوم به هولأحقاق الحق وراحة الضمير ؟ .. ولكن وقد عرفنا نوعية ضميرك ( الحي ) فهل لك ان تبحث له عن أي شئ اخر تريحه به غير سب وشتم وتخوين المجاهدين والقبائل مستشهدابأخبار وروايات مفبركة ومعجونة بالكذب والتزوير وبقصائد من الشعر الشعبي تنظمها انت وتقوّلها لشعراء اموات .. ومعتمدا على كتابات جنرالات الحرب الطليان من امثال بيلاردينيللي وقراسياني الذي كان يكتب مذكراته على مشهد من الليبيين وهم معلقون على أعواد المشانق وقبل ذلك يطلب تصويره وهويشير اليهم متوعدا الذي كان يقود غزوا بربريا على الشعب الليبي يقتّله بالطيارات والدبابات والغازات السامة والرشاشات ويهجّره الى الجزر الايطالية ويسجن الشيوخ والنساء والاطفال في معتقلات عامة والذي تحركه روح اجرامية وعنصرية مقيتة عمّدها وباركها بابا الفاتيكان للاستيلاء على ارض العرب الليبيين وغصب حقوقهم والغاء وجودهم . ولأنهم مسلمون عرب فالامر ينسجم وتوجهات باباويته المقدسة .. انني لاأصدق كتابات قراسياني وأتعامل معه بكل حذر وحيطة باعتباره (عدو يكتب وهو في حالة حرب ) فلا اتوقع منه النزاهة والموضوعية والعدل وانما اتوقع منه الكتابة بانحيازوعنصرية وهذا طبيعي من طرفه لأنه يكتب ضد عدو ويحرص على ابراز انتصارات لجيشه على قوم يكرههم ويمقتهم ويسعى بكل الوسائل ان يظهرهم مستسلمين صاغرين مهزومين على ارض الواقع عندما يصورهم وهم معلقون على اعواد المشانق اوعندما يرغمهم على تقديم الحفاوة والتكريم وابداء مظاهر الولاء والطاعة له اولأي مسئول ايطالي .. فالصور الفوتوغرافية التي تظهر جماعة من الليبيين في مظهر حفاوة بايطالي مستعمر يحوطه جنوده المدججون بالسلاح .. ذلك يدل على مدى ماوصل اليه جبروت الاستعمارالايطالي الذي فرض تلك الصورة وغيرها ولايدل بالضرورة على ان تلك الصورة دليل ( طلينة ) والا لكانت مثلا صورة سعيد القشاط والد اللخباط وقد ( ثبّت ) على ظهر حصان مقيد الارجل..لتؤخذ له صورة وهو يعتلي صهوة حصان عربي اصيل لكانت دليل بطولة وفروسية وخوض معارك وجهاد ..في الوقت الذي تعرف فيه كل الصيعان ان والد الكاتب النحرير لايستطيع ركوب الخيل ولايستطيع ان يمسك بندقية بطريقة سليمة مابالك باستعمالها ! ص 418 من قيادات الجهاد... فأقول ان قراسياني وهذا حاله كيف اتوقع منه سرد الحقائق فيما يتعلق بعدوه في حرب هو يقودها؟ وكيف اتوقع منه الكتابة بنزاهة وموضوعية فيما يتعلق بمقاومة الليبيين لجيشه؟ بل الطبيعي ان تغلب على كتابته عبارات مثل : هزمناهم .. فروا من امامنا .. قامت حرب اهلية بينهم وبين من يناصروننا ويحبوننا .. كاتبونا .. تضرعوا الينا طالبين الغفران..
فهؤلاء جميعا انطلاقا من بابا الفاتيكان. وموسوليني .وغراسياني مرورا ببيلاردينيللي . ورابكس. وفرانسيس ماكولا. وجريفن ارنست. وج . الوت . هم رموز الكفر الذين ينتقي لنا محمد سعيد اللخباط الاسوأمن تعليماتهم وكتاباتهم المترجمة ضد العرب الليبيين والذي يتفق مع ميوله. ولايبخل من عنده بالزيادة في تحميل النص السئ اصلا بالعبارات والمفردات السلبية والتي تعمق مفاهيم الخيانة والتقاعس والتفريط في الوطن والتهافت على المرتبات وهدايا وعطايا الطليان.. وعندما نحتج نحن (رقّاد الريح )على هذا التاريخ الملوث الذي يقدمه لنا والذي لايتفق مع مجريات الواقع الذي حدث ..! يجيبنا محمد سعيد اللخباط بكل ماأوتي من عناد يصل الى درجة ( التجحيش ) : انا نقلت ماقاله غراسياني اوبيلاردينيللي أورابكس ... وناقل الكفر ليس بكافر ..! نعم هكذا وبدون أدنى استحياء وبمداورة وجرأة ( الخرشي ) بالليبي وليس بمنطق الشجاع الكريم ذلك ان الشجاع الكريم يحاسب نفسه قبل ان يحاسبه الغير ويتحمل مسئولية كلامه ومواقفه .
وانا اقول لمحمد سعيد اللخباط : لاتحاول ان تتبرأ وتطمئن نفسك بتكرار هذه العبارة ( ناقل الكفر ليس بكافر ).. لأنك كافر بل تمثل رأس الكفر لأنك تعلم بحقيقة الكفر الذي تنقله ولست مضطرا لنقله ولكنك تنقله برغبة وتدبير وهدف مبيت. وفاسق ايضا لأنك تأتي بأنباء كاذبة تسبب في اصابة القوم بالاذية والسؤ .. ولقد حذر الله تعالى المؤمنين من امثالك في الايةالكريمة .... ( يايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ... ) ... وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك بخصوص أي كلمة اوعبارة اوجملة كتبتها واردت بها الاذية والفتنة والاساءة والانتقام واي عبارة كتبتها وانت تعلم انها ليست حق ...
* في الحلقة القادمة انشاء الله سأتكلم وبالتفصيل حول جناية محمد سعيد اللخباط على قبيلة الصيعان .
ملاحظة:
( ملاحظات كثيرة من قبل الاخوة القراء بين قادح ومادح ... شكرا لكم جميعا وكم يؤسفني قصوري عن الرد على تلك الملاحظات .. ولعلني سأجد فرصة لتلك الردود... وفيما يخص الكتب التي صدرت ردا على كتابات اللخباط وبعضها هاجم قبيلة الصيعان فانني لم أتعرض بالنقد لمؤلفي تلك الكتب حتى الان .. ولم اقل اكثر من عبارة ان مؤلفي تلك الكتب هاجموا قبيلة الصيعان من خلال هجومهم على محمد سعيد اللخباط .. وهناك الكثير من اوجه الخلا ف ونقاط الاختلاف التي تستوجب الرد والحوار والنقاش الذي سيأتي في حينه .
... فلا تذهبوا بعيدا سنلتقي قريبا انشاء الله ...
وللحديث بقية ...
عبد الرحمن الناكوع











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 32
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

مُساهمةموضوع: رد: (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 7:54 pm


باسم الله الرحمن الرحيم
أولا يا أخي العزيز أحييك على الشجاعة في الطرح

ثانيا: ما المانع في طرح القضايا التاريخية الوطنية طرحا جريئا يعنى بما هو كائن في الأصل وليس بما ينبغي أن يكون

ثالثا: لماذا ننظر إلى التاريخ الوطني على أنه من إنجاز الملائكة وليس البشر ؟

ألا تظن ان النظرة الاجترارية للتاريخ القومي لا تزيد حالنا إلا بؤسا ؟؟
أما قولك

من جهة ومن جهة ثانية هو ليس مؤهلا علميا لهذه المهمة فاجازة التدريس
العامة بالكاد تساعده في كتابة اشعاره الشعبية والتدريس في المراحل الاولى
من التعليم الابتدائي .. ام لعله يعتقد انه قد مرر علينا مؤهلاته المزورة مثل شهادةالصحافة بالمراسلة من مصر أو الورقة التي اشتراها بالدولار من جامعة اتفوش لوراند ببودابست – المجر - من قسم الدراسات الشرقية والتي تقول انه دكتور !
( ماابعد مكة على بوحمار ) .. وماأطول شجرة السرول عن نبتة الزيوان!!!

فأقول لك يا أخي
يجب عليك طرح الموظوع بواقعية وبعقلية أكثر تفتحا
فيجوز لك أن تجعل الكاتب موضوع شك كما يجب عليك بالمقابل أن تظع اموضوع أصلا موضع شك

فأنا أقول لك أنه في الجزائر كانت هناك الكثير من المواقف التي تشبه هذه الأفكار التي يذكرها هذا المؤلف

منها انه مساندة أسرة ابن الفكون في قسنطينة والمقراني في برج بوعريريج
للحكم العثماني هو نفسه علاقة هذه الأسر العريقة مع المستعمر الفرنسي

إلا أنه لما اختلفت المصالح بين فرنسا والمقرانيين في وقت لاحق
قامت الشيخ المقراني وأنصاره بالثورة على المستعمر

ألا يجب أن نطرح الآن وبكل جرأة القضية
ونظعها على المحك وعلى منصة التشريح ؟؟؟

المهم أنا أنتظر ردك يا أخي العزيز
مشكور على مشاركتك يا أخي العزيز
اقتباس :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///histoirphilo.yoo7.com
الكشاف
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 8:52 pm

أحييك أيها الاستاذ الكريم والمثقف الواعي وكل عام وانت بخير وأهنئك بعيد الاضحى المبارك اعاده الله عليك بالخير واليمن والسعادة .. وأما بخصوص المعني ( اللخباط ) فهو شاعر شعبي ولكنه امتطى كتابة التاريخ فأرتكب في حق كل القبائل الليبية مغالطات فادحة ووجه بالرفض والتكذيب من قبل الكثير من الكتاب الليبيين لأنه غير مؤهل لهذه المهمة السامية .. واما مؤهلاته العلمية فكل المثقفين في الجماهيرية يعرفون ان هذا الشخص لم يتحصل على شهادة الثانوية العامة فما بالك بالليسانس اورسالة الماجستير او شهادة الدكتوراه.. ويعرف اغلب المثقفين في ليبيا ان هذا الشاعر اشترى شهادة الدكتوراه من قسم الدراسات الشرقية بجامعة اتفوش لوراند ببودابست بجمهورية المجر - وهذه ظاهرة موجودة وللاسف فكثيرون في الوطن العربي وغيره يحصلون على تلك الشهادات العالية بطرق غير شرعية لتحسين وضعهم الوظيفي واكتساب لقب دعائي ولكنه مجوف .. وأما شهادة الصحافة التي يثبتها بعض كتاباته فهي بالمراسلة وهذا بأعترافه هو في احد كتبه وانت اخي لك تقييم شهادة بالمراسلة من مصر ومدى قيمتها العلمية ! أخي العزيز أرجو ان تقرأ المقالات بتأن وروية وستجد اجوبة على بعض اسئلتك .. ولنا تواصل انشاء الله .. وأنا اشكرك على اهتمامك وملاحظاتك التي تدل على ثقافة عالية ... والسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 32
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

مُساهمةموضوع: رد: (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...   الخميس نوفمبر 18, 2010 3:40 pm

مشكور اخي على الرد الجميل

كل عام وانت بخير أعاد الله عليك وعلى أهلك وعلى المؤمنين هذا العيسد بكل الفرح
والغبطة والإنتصار

بالنسبة لي اللخباط هو نكرة ليس من باب أنني أقلل من شأنه
ولكن الحقيقة أننه لم يحصل لي شرف القراءة له أو القراءة عنه

وما يهمني الآن هو أنت الكشاف كعضو معنا في المنتدى
جعلك الله فائدة ومكسبا ومغنما لنا
وجعلنا الله إن شاء في خدمتك

آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///histoirphilo.yoo7.com
souf_mani
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
avatar

عدد المساهمات : 865
التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
العمر : 30
الموقع : في الجنة إن شاء الله

مُساهمةموضوع: رد: (3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...   الإثنين يناير 10, 2011 11:53 pm

مشكور اخي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://histoirphilo.yoo7.com/
 
(3 ) جناية اللخباط محمد سعيد القشاط على تاريخ الجهاد الوطني ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منتدى التاريخ ๑۩۞۩๑ :: التاريخ العالمي-
انتقل الى: