أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
الإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
السبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
الخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
الإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
الإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
السبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
الأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
الخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
الأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
الخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
الإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
الإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية
صورة الفلاسفة السلطة الحاكم فلسفي السؤال المسلمين مقال الفيض سلبيات الامام المنطق المعرفة البحث الفلسفي محمد المغلق نظرية ورسائل الحروب عبده مفهوم النسق بومدين المعاصر مقالة

شاطر | 
 

 لماذا يا بابا أحمد ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar tarouaya
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
avatar

عدد المساهمات : 649
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 28
الموقع : في قلوب الناس

مُساهمةموضوع: لماذا يا بابا أحمد ؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 1:05 pm

لماذا يا بابا أحمد ، تهتمون  بتخصصات وتهمشون تخصصات أخرى ؟
لماذا يا بابا أحمد ، تركزّون على الكم  ولا تركزون على الكيف ؟
لماذا يا بابا أحمد ، تفكرون في المستقبل أكثر مما تفكرون بما هو حاضر ؟
  هذه ربما من بين الشكاوي الأساسية التي باتت تدور في ذهن كل دارس للفلسفة ومحب لها عبر كامل التراب الوطني . و خصوصا أولئك الذين عاشوا وغاصوا في بحار الفلسفة مدتها ما بين أربع وتسع سنوات أو أكثر ، مطالبين أن يكون لهم حظا مقبول ومقنع في عدد المناصب لمسابقات التوظيف التي تنظمها الوزارة الوصية بالأمر، سواء كان هذا الحظ في منصب  " أستاذ " في الطور الابتدائي أو الثانوي .  
  ومن المعروف أن إجابة الوزير الأول في القطاع وحاشيته لا تتغير أبدا ، حيث تكون على النحو التالي : ( إننا نقدم عدد المناصب حسب الطلب في كل تخصص وفي كل طور من الأطوار نعطي كل ذي  حق  حقه . وما يتعلق بشعبة الفلسفة فإنها قد حققت اكتفاء ذاتي في الطور الثانوي من حيث عدد الأساتذة الذين يؤطرون ويدرسون  هذه  الشعبة ، فما بقي على خريج وحامل شهادة الليسانس أو الماستر وغيرها في شعبة الفلسفة إلاّ التوجه والتسجيل للالتحاق برتبة أستاذ للتعليم الابتدائي ، فنحن بحاجة ماسة إلى هذه الغاية النبيلة  حيث يتكون التلميذ في المرحلة الابتدائية على قاعدة صلبة ألا وهي الفلسفة ، وهذه الأخيرة هي أساس التربية والتكوين المعرفي .)
 آه ... يا بابا أحمد ، هذه الكلمات والمشاعر الحساسة كم أفرحتنا لسنوات وأغرقتنا بدموع الحزن بين ليلة وضحاها . وإلى متى تنتهي هذه المهزلة الكبيرة ، والتي مثلها الوزير في سمفونية طويلة بدون عنوان ؟. ونحن – كممثلي لتخصص شعبة الفلسفة – لا نطمع في الكثير ولا نرضى بالقليل ؛ و أنما فقط أردنا العدل والتساوي مع بعض التخصصات في عدد المناصب ، وهذا  ما يريده كل محب للحكمة ورائد للأفكار من أجل إعلاء شأن العلوم الإنسانية والاجتماعية  في هذا الوطن ، خير من أن يكون هناك " ربيع فلسفي " تتحمل مسؤوليته أنت ومن معك في هذا القطاع .

_________________
cheers   cheers " ليس يكفي مطلقا أن ننتج أفكارا, بل يجب أن نوجهها طبقا لمهمتها الاجتماعية المتحدة التي نريد تحقيقها. "cheers cheers  (مالك بن نبي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omar tarouaya
من قدامى المحاربين
من قدامى المحاربين
avatar

عدد المساهمات : 649
التقييم : 24
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 28
الموقع : في قلوب الناس

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يا بابا أحمد ؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 1:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يا بابا أحمد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منتدى الإدارة ๑۩۞۩๑ :: منتدى المؤرخون و الفلاسفة على الفايس بوك-
انتقل الى: