أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل والمشاركة معنا
إذا أعجبك المنتدى يمكنك أن تضغط على زر أعجبني أعلى الصفحة .... شكرا لزيارتك


(( الحكمــة لله وحــده ، وإنمـا للإنسان الاستطاعـــة في أن يكون محبًا للحكمة تواقًا الى المعرفة باحثًا على الحقيقة )) سقراط.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» " فينومينولوجيا المعيش اليومي" من منظور المفكر مونيس بخضرة .
الإثنين أبريل 17, 2017 2:59 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
السبت أبريل 15, 2017 2:26 am من طرف الباحث محمد بومدين

» كتاب فاتحة الفتوحات العثمانية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:21 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» برنامج قراءة النصوص العربية
الخميس أغسطس 18, 2016 2:12 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» إشكالية الحرية فى الفكر الفلسفى
الخميس ديسمبر 17, 2015 11:19 pm من طرف soha ahmed

» المغرب في مستهل العصر الحديث حتى سنة 1603م
الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:24 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:41 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:33 pm من طرف الباحث محمد بومدين

»  هكذا تكلم المفكر الجزائري " د . الحــــــــــاج أوحمنه دواق " مقاربات فلســـــفية " بين الضمة و الفتحة و الكسرة "
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 8:30 pm من طرف الباحث محمد بومدين

» دخول اجتماعي موفق 2015/2016
الجمعة سبتمبر 04, 2015 4:07 am من طرف omar tarouaya

» أنا أتبع محمد...
الإثنين يناير 19, 2015 3:08 pm من طرف omar tarouaya

» بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة
الإثنين ديسمبر 01, 2014 2:12 pm من طرف omar tarouaya

» مرحيا يالاعضاء الجدد
السبت أكتوبر 11, 2014 11:16 pm من طرف omar tarouaya

» لونيس بن علي، التفكير حول الدين ضمن الحدود الإنسانية للمعرفة
الأحد أغسطس 31, 2014 12:55 am من طرف عبد النور شرقي

» تحميل كتاب الحلل البهية في الدولة العلوية الجزء الثاني
الخميس أغسطس 28, 2014 1:33 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» في رحاب الزاوية الحجازية بسطيف
الأحد أغسطس 17, 2014 12:37 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

» العز والصولة في معالم نظام الدولة
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:41 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا )
الخميس أغسطس 14, 2014 11:10 pm من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب حول تاريخ الحضنة والمسيلة وما جاورها
الإثنين يوليو 28, 2014 11:23 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

»  كتاب مهم في الانساب الجزائرية
الإثنين يوليو 28, 2014 11:22 am من طرف مؤرخ المغرب الأوسط

سحابة الكلمات الدلالية
كانط الحضارة العالم التفكير اليمن فلسفية عروج الحروب الجزائري المعاصر تاريخ مذكرة الوطني الجزائر الدين

شاطر | 
 

 سؤال هام للمشرفين على المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرام
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 13
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 18/08/2011

مُساهمةموضوع: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 12:20 am

:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحية رمضانية مباركة للجميع...
اسمحوا لي أن تكون مشاركتي الأولى معكم عبارة عن سؤال طالما شغلني وحيرني كلما تصفحت هذا المنتدى؟ confused confused confused
فكما يُقال: الجواب يُعرف من عنوانه، كذلك المنتدى يُعرف من اسمه..
أما الاسم (مؤرخون وفلاسفة) فلا جدال فيه، ولكن ما لم أفهمه ذلك الشعار المكتوب تحت الاسم (مؤرخون وفلاسفة وبحارة، وصراع حتى الموت من أجل الثروة والمال) فبالله عليكم ماذا يعني ذلك؟ خاصة الجملة الثانية منه؟ أفهموني يا سادتي يا كرام، وأقنعوني بوجهة نظركم، لأن مساهماتي في هذا المنتدى (المهم في نظري) متوقفة على الجواب؟
إن كان هدفكم الأساسي (حقا) هو الثروة والمال، فسأقول من الآن: عذرا، لا مكان لي بينكم... أنا في غنى عن هذا الصراع؟
وإن كان قصدكم بالثروة والمال تحصيل العلم (لذات العلم) والفوز بالحكمة (التي هي الخير الخالص)، فلا مانع عندي من مشاركتكم فيما أنتم عليه عازمون، وإليه مجدون..
هل من مجيييييييييييييييييييييييييييب؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ عبد الوهاب
محارب
محارب
avatar

عدد المساهمات : 264
التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 1:06 am

أهلا وسهلا ومرحبا بك في منتدانا الذي يرحب بكافة الذهنيات على اختلاف توجهاتها إما فيما يخص عنوان المنتدى فهو كالتالي: مؤرخون: أولئك الذين يفهمون التاريخ على انه وعاء الماضي فيرجعون إليه بغية الاعتبار بعبره والوقوف على الحقيقي منه ويرون بأنه القاعدة التي منها تفهم الذات ذاتها وتسعى لبناء حاضرها ومستقبلها

الفلاسفة : فهم الئك الذين يسعون التأسيس لفلسفة عربية أصيلة توافق متطلبات العصر وحاجيات العمران أما البحارة فهم الئك العبثيون الين ينظرون لواقع الوجود بنظرتهم الخاصة مبحرون فيه بإحدى الطرق :الصوفية .العدمية . المادية . الدوغمائية الدينية وطرق أخرى لا نعلمها ........
أما صراع حتى الموت :فهكذا الدنيا صراعات بين الخير والشر الضعف والقوة الحب والكراهية وبين مختلف الثنائيات الأخرى بتعبير هيرقليدي
الثروة والمال : ماهما إلا غاية منشودة فقد يفهمها البعض العقل والعلم . الحضارة والتقدم ...
تشرفنا بمشاركتك الأولى ونتمنى ان لا تكو الأخيرة شكرا مرام لك التقيم الايجابي

_________________
سيضل الفيلسوف صاحب علم نافع للجمهور
رغم تنكر الجمهور له

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[center]ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 32
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 2:56 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن الذي سمك السماء بنى لنا *** بيتا دعائمه أعز وأطول
بيتا بناه لنا المليك وما بنى *** حكم السماء فإنه لا ينقل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لولا المشقة ساد الناس كلهم *** الجود يفقر والإقدام قتال
لا يبلغ المجد إلا سيد فطن *** بما يشق عن السادات فعال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///histoirphilo.yoo7.com
مرام
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 13
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 18/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 1:21 pm

الأستاذ عبد الوهاب
شكرا على الترحيب وعلى لطف الرد، لكني أعتذر منك إن كانت صراحتي ستزعجك؟
إن شرحك زاد الإشكال تعقيدا في ذهني، ولا أفهم هل تعريف (المؤرخ والفيلسوف) هو من اجتهادك الشخصي؟ أم هو ما اصطلحتم عليه في هذا المنتدى؟ أم أنك تستند إلى مصادر معينة مما صحّ من أقوال العلماء؟
ما أريد قوله إن المتخصص في العلم ليس كالهاوي فيه، وأنتم كأساتذة وباحثين وطلبة علم مطالبون أكثر من غيركم بالتقيد بالمنهج العلمي الدقيق، والتوقف طويلا عند استخدام المصطلحات، وتجنب الأخطاء الفادحة (مهما كان نوعها)... وإلاّ عُدّ عملكم تطفلا على العلم، واستهانة بأهل التخصص ممن يريدون أن يؤسسوا لمدرسة تاريخية أو فلسفية عريقة.
وماذا يعني منتدى؟ أليس هو وسيلة للتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات ورفع المستوى العلمي والأخلاقي للمنتسبين إليه؟؟؟ فهل يتحقق ذلك في منتداكم؟ أم أنكم تضيعون أوقاتكم سدى؟؟؟
قبل أن أسجل في المنتدى، طالعت بعض المواضيع، وسجلت عندي ملاحظات عليها، لكن أكثر ما استفزني فيها كثرة ورود الأخطاء اللغوية، وجميع أهل العلم يعرفون أن الخطأ في اللغة لا يغتفر، وينقص كثيرا من قيمة البحث العلمي، فالمواضيع التي تكتبونها تساهم في نشر اللغة، وورود الأخطاء فيها يعني ترسيخ هذه الأخطاء في ذهن من يطالعها، فهل أنتم بذلك تخدمون اللغة العربية أم تحطمونها؟
خذ مثلا اسم المنتدى: منتدى المؤرخون والفلاسفة
فالأصح أن يكتب: منتدى المؤرخين والفلاسفة؟
هذا عدا عن أن التسمية مبالغ فيها، لأن المنتدى لا يمثل حقا شريحة المؤرخين والفلاسفة، فهؤلاء هم العلماء والراسخون في العلم، وأصحاب النظريات والتآليف التي خدمت الإنسانية في مجال تخصصهم. أما أصحاب المنتدى المذكور فما هم إلا هواة في هذا المجال، وقد يصبحون يوما ما مؤرخين وفلاسفة كما يطمحون... نتمنى لهم كل التوفيق.
قد أكون قاسية نوعا ما في أحكامي، لكن والله حبا فيكم أصارحكم برأيي، وكما قال الفاروق (رضي الله عنه) "لا خير فيكم إن لم تقولوها، ولا خير فينا إن لم نسمعها".
أما شعار المنتدى فلا أراه ملائما ولا مشرفا لمنتدى فكري حضاري وتنويري كهذا المنتدى، فكل من المؤرخ والفيلسوف يحمل هم أمته، ويتلمس عللها ويبحث لها عن الدواء المناسب، فهل هذا حال من يردد شعار: "صراع حتى الموت من أجل الثروة والمال"؟
إن هذا الشعار يذكرني بقراصنة العصور الوسطى، ولا علاقة له (في نظري) بالتاريخ أو الفلسفة.
وإن كان الشعار مجرد كلام (والسلام)، فأقول مهلا، أنتم (مشاريع علماء) وكل كلمة أو مصطلح تستخدمونه محسوب عليكم، وتحاسبون عليه أمام الله، وأمام التاريخ والأجيال القادمة، فلا تكتبوا شيئا لا تعنونه، ولا تنشروا شيئا لا يزهر ولا يثمر ولا يعطي أي نتيجة؟
وأود أن أنبه إلى أن الثروة والمال ليسا (غاية) للإنسان، بل هما وسيلة يستعين بها على طلب العلم وتطوير حياته، أما الغاية فهي تحقيق العبودية لله على هذه الأرض، هذه عقيدتنا نحن المسلمين، أما غير المسلمين فالأمر يختلف، وشتان بين حضارة تسعى لتحقيق التوازن بين الروح والمادة، وحضارة رجحت فيها الكفة لصالح المادة منذ قرون؟
وأنا لا تهمني الطرق التي يبحر بها (العبثيون) في هذه الدنيا، لأن وصفهم بالعبث يدل على أن فكرهم خال من المبادئ السامية والأهداف النبيلة...
ولكن كم أتمنى لو تتضافر جهود الفلاسفة والمؤرخين لإنتاج فكر راقي يبني أمجاد المسلمين، ولا أقول يعيد أمجادهم الخالية، لأن ما ذهب لا يعود... عندما نعي هذه الحقيقة سنكون قد خطونا أول خطوة في طريق التقدم؟
لي ملاحظة على بعض المواد التي تُنشر في المنتدى، فمما شوش تفكيري أني أفتح صفحة ما على أساس أن أجد فيها ضالتي في تخصص معين، فإذا بي أفاجأ بمواد ومواضيع لا علاقة لها لا بالفلسفة ولا بالتاريخ، لذلك أرجو لو توضع المواضيع الدخيلة في باب خاص بها يسمى مثلا منوعات أو استراحة أو ما شابه... أنتم أدرى بالتسميات؟
أشكر (مؤرخ المغرب الأوسط) على ترحيبه، ولكني تمنيت لو أجاب على سؤالي ولو بجملة واحدة، لأن رده بذلك الشكل جعلني أشعر كأنه يستخف بي وبسؤالي؟
دمتم طيبين
مرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ عبد الوهاب
محارب
محارب
avatar

عدد المساهمات : 264
التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 2:32 pm

في البداية أود أن أشكرك على صراحتك وفيما يخص تعريفي بالمنتدى هو تعريف شخصي فتعريف الفلسفة والتاريخ وجل العلوم الإنسانية في عصر يسمى بعصر موت المعنى اصبح أمرا ممكنا لكل من يريد دراسة هاته العلوم لأنها تقوم على الفهم والتأويل

اما فيما يخص بالأخطاء اللغوية فهي موجودة من باب السهو ليس إلا ونحن على علم بها وسوف نتدارك كل هذا في احتفالية سوف تنظم بمناسبة مرور سنة على تأسيس المنتدى في الأيام القليلة القادمة


هذا عدا عن أن التسمية مبالغ فيها، لأن المنتدى لا يمثل حقا شريحة المؤرخين والفلاسفة، فهؤلاء هم العلماء والراسخون في العلم، وأصحاب النظريات والتأليف التي خدمت الإنسانية في مجال تخصصهم. أما أصحاب المنتدى المذكور فما هم إلا هواة في هذا المجال، وقد يصبحون يوما ما مؤرخين وفلاسفة كما يطمحون... نتمنى لهم كل التوفيق.
قد أكون قاسية نوعا ما في أحكامي، لكن والله حبا فيكم أصارحكم برأيي، وكما قال الفاروق (رضي الله عنه) "لا خير فيكم إن لم تقولوها، ولا خير فينا إن لم نسمعها".
اعتقد ان كلماتك هاته تحمل في طياتها إقصاء للذات فما هو الشئ الذي ينقصك حتى تكوني فيلسوفة الم يقل دكارت ذات يوم ان العقل اعدل قسمة بين الناس

اما بخصوص الشعار الذي يحمله المنتدى فهو بحاجة إلى فهم معمق وكذالك إلى تأويل وتحليل وليس الى فهم عامي بسيط
أشكر (مؤرخ المغرب الأوسط) على ترحيبه، ولكني تمنيت لو أجاب على سؤالي ولو بجملة واحدة، لأن رده بذلك الشكل جعلني أشعر كأنه يستخف بي وبسؤالي؟
اعتقد انك حكمت على استخفاف المؤرخ من خلال الصورة الشخصية
شكرا مرام

_________________
سيضل الفيلسوف صاحب علم نافع للجمهور
رغم تنكر الجمهور له

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[center]ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مؤرخ المغرب الأوسط
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1632
التقييم : 39
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 32
الموقع : مؤرخون وفلاسفة

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   الجمعة أغسطس 19, 2011 5:02 pm

أولا مرحبا بك يا أخت مرام في منتدى مؤرخون وفلاسفة
الحقيقة أنني لم أشأ أن أتدخل في الموضوع لأن الأستاذ عبد الوهاب قام بإجابتك بطريقته الخاصة، ولا أضن أنها تخرج كثيرا عن نطاق الإجابة التي ستحضين بها من قبل الإدارة ...؛ سيما وأن الأستاذ عبد الوهاب كان مديرا سابقا ...؛ ولكنني رغم ذلك قمت بواجبي ورحبت بك كما وأرحب بكل عضو قام بأول مشاركة له هنا...
اقتباس :
شكرا على الترحيب وعلى لطف الرد، لكني أعتذر منك إن كانت صراحتي ستزعجك؟
لا أضن أن أحدا منا ينزعج من الصراحة مهما كان نوعها
اقتباس :
إن شرحك زاد الإشكال تعقيدا في ذهني، ولا أفهم هل تعريف (المؤرخ والفيلسوف) هو من اجتهادك الشخصي؟ أم هو ما اصطلحتم عليه في هذا المنتدى؟ أم أنك تستند إلى مصادر معينة مما صحّ من أقوال العلماء؟
أضن أنه اجتهاد الأستاذ الشخصي، كما أننا قد نرجع لمصادر ومراجع العلماء كما سميتهم؛ ولكننا لا نستند إليهم فالحجة عندنا مهما كان نوعها معقولة لا منقولة ... (وهذا لا يعني أننا نكسر جهود العلماء ونقصيها ...)
اقتباس :
ما أريد قوله إن المتخصص في العلم ليس كالهاوي فيه، وأنتم كأساتذة وباحثين وطلبة علم مطالبون أكثر من غيركم بالتقيد بالمنهج العلمي الدقيق، والتوقف طويلا عند استخدام المصطلحات، وتجنب الأخطاء الفادحة (مهما كان نوعها)... وإلاّ عُدّ عملكم تطفلا على العلم، واستهانة بأهل التخصص ممن يريدون أن يؤسسوا لمدرسة تاريخية أو فلسفية عريقة.
أما التقيد بالمنهج العلمي الدقيق فهذا لا جدال فيه، أما أن يكون للفلسفة أو التاريخ محتكرون فهذا لا يجوز أصلا ولا يمكنه أن يكون، وذلك أن لا الهواة محتكرون لهما، ولا المختصين كذلك، ولكن التلاقح بين هذا وذاك في جو من الحرية الفكرية وفي جو خال من التوترات العصبية من شأنه أن يزيل كل الجدران الوهمية التي يحيط الأكاديميون على أنفسهم...
وأعطيك مثالا: أنا مختص في التاريخ وهاوي في الفلسفة، بينما الأستاذ عبد الوهاب مختص في الفلسفة وهاوي في التاريخ؛ ولكنك لن تجدي أحدا منا ينظر لصاحبه نظرة استعلائية أو تهكمية أو غير ذلك، سواء كان النقاش في موضوع فلسفي أو تاريخي ...
اقتباس :
قبل أن أسجل في المنتدى، طالعت بعض المواضيع، وسجلت عندي ملاحظات عليها، لكن أكثر ما استفزني فيها كثرة ورود الأخطاء اللغوية، وجميع أهل العلم يعرفون أن الخطأ في اللغة لا يغتفر
أولا كل عضو مسؤول عن لغته وأخطائه؛ ثانيا بعض المقالات للمطالعة منقولة قد يبقى فيها ترسبات لأخطاء لغوية أو نحوية أو غير ذلك ... كما أن البعض من الأخطاء عفوية مطبعية إن صح التعبير؛ وفي الأخير لسنا كلنا مستوى واحد ولا سن واحد ففينا الشاب والمراهق والشيخ والكهل ... وفينا الدكتور والأستاذ الجامعي والمعلم والطالب الجامعي وطالب الثانوية وهكذا ...

أما قضية منتدى المؤرخون؛ فهو فعلا لا يصح لغة لأن، أما منتدانا فهو منتدى مؤرخون وفلاسفة
اقتباس :
وأنا لا تهمني الطرق التي يبحر بها (العبثيون) في هذه الدنيا، لأن وصفهم بالعبث يدل على أن فكرهم خال من المبادئ السامية والأهداف النبيلة...
يقول المثل: ليس كل العُبَّادِ يفهمون ما تفهم يا عَمْر؛ اتركي الحرية تجري مجراها، ولا تكوني دوغمائية أكثر من اللزوم، فلعل دوجين الكلبي بلغ بعبثيته ما لم يبلغه الرواقيون ولا السوفسطائيون
اقتباس :
ولكن كم أتمنى لو تتضافر جهود الفلاسفة والمؤرخين لإنتاج فكر راقي يبني أمجاد المسلمين، ولا أقول يعيد أمجادهم الخالية، لأن ما ذهب لا يعود... عندما نعي هذه الحقيقة سنكون قد خطونا أول خطوة في طريق التقدم؟
نتمنى ذلك مع أن العمل أهم من الأمنيات، وليس شرطا أن نحل كامل مشاكلنا في الحياة بقدر ما هو مشروط أننا نعي أن هناك مشاكلا فعلا في حياتنا
اقتباس :
ي ملاحظة على بعض المواد التي تُنشر في المنتدى، فمما شوش تفكيري أني أفتح صفحة ما على أساس أن أجد فيها ضالتي في تخصص معين، فإذا بي أفاجأ بمواد ومواضيع لا علاقة لها لا بالفلسفة ولا بالتاريخ، لذلك أرجو لو توضع المواضيع الدخيلة في باب خاص بها يسمى مثلا منوعات أو استراحة أو ما شابه... أنتم أدرى بالتسميات؟
تسعى الإدارة جاهدة للسماع لكافة الانشغالات
اقتباس :
لأن رده بذلك الشكل جعلني أشعر كأنه يستخف بي وبسؤالي؟
حاشى لله؛ ما كنت لأفعل ذلك ولا كنت لأفكر بتلك الطريقة ولا أتبع الصور النمطية ولا الأحكام المسبقة
لك تحياتي المتجددة...
االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد االغضب الشديد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن الذي سمك السماء بنى لنا *** بيتا دعائمه أعز وأطول
بيتا بناه لنا المليك وما بنى *** حكم السماء فإنه لا ينقل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لولا المشقة ساد الناس كلهم *** الجود يفقر والإقدام قتال
لا يبلغ المجد إلا سيد فطن *** بما يشق عن السادات فعال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///histoirphilo.yoo7.com
أحمد أمين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1016
التقييم : 25
تاريخ التسجيل : 02/09/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هام للمشرفين على المنتدى   السبت أغسطس 20, 2011 2:28 pm

أهلا و سهــــــــــــــــلا و مرحبا بالعضو : مرام ، في منتدانا المتواضع الذي لا نبغي من صفحاته ثروة و لا مال غير محبة العلم و الحكمة ، نتشرف بكل ماورد منك من نقد و ملاحظات قيمة تساهم كثيرا في إرشادنا لما في المنتدى من أخطاء ، و نحن من خلال هذا المنتدى لا ندعي الكمال و لكن نسعى الى محكاته بقدر طاقتنا الانسانية الضعيفة ، ولكن نعلم أن العمل لا يولد كبيرا من أول يوم و نعلم أيظا أن مسيرت الألف ميل تبدأ بخطوة لذا حقا أفرحني ان أجد من يوجهنا الى السكة الصحيحة و الطريق الذي ننشده نحن و ربما أنت معنا أيظا .شكرا جزيـــــــــــــــلا لك ، ونتمنى لك الإقامة بيننا و سطنا و نرحب بك فيلسوفتا أو مؤرختا داخل أسرتنا ، أسرة : المؤرخون و الفلاسفة .

_________________
إني أحتفل اليوم
بمرور يوم على اليوم السابق
وأحتفل غدا
بمرور يومين على الأمس
ودكرى اليوم القادم
وهكذا… أواصل حياتي !.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سؤال هام للمشرفين على المنتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ منتدى الإدارة ๑۩۞۩๑ :: منتدى الإقتراحات والروابط و التطوير-
انتقل الى: